أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار الرياضة » الكلاسيكو| دفاع مدريد الأفضل وإكتساح هجومي لبرشلونة
الكلاسيكو| دفاع مدريد الأفضل وإكتساح هجومي لبرشلونة

الكلاسيكو| دفاع مدريد الأفضل وإكتساح هجومي لبرشلونة

يشهد يوم السبت المقبل مباراة ينتظرها العالم أجمع، وهي مباراة كلاسيكو الارض بين ريـال مدريد وبرشلونة، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويقام المباراة على ملعب كامب نو الخاص بنادي برشلونة، وتمكن الفريق الكاتلوني من الفوز برباعية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ويسعى ريـال مدريد للثأر من خسارته بنتيجة ثقيلة.

ويقدم كورابيا التشكيلة المحتملة للفريقين، ومقارنة بين مركز كل لاعب في الفريقين بنظيره في فريق الخصم.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة بتشكيلة تكون من: بارفو في حراسة المرمى، رباعي دفاعي آلبا وألفيس وبيكيه وماسكيرانو، وفي وسط الملعب بوسكيتس وراكيتيتش وإنيستا، وفي الهجوم ميسي ونيمار وسواريز.

أما ريـال مدريد فمن المتوقع أن يبدأ المباراة بالتشكيلة الآتية: نافاس في حراسة المرمى، وفي الدفاع دانيلو وراموس وفاران ومارسيلو، أما في وسط الملعب سيكون مودريتش وكاسيميرو وكروس، وفي الهجوم بنزيما ورونالدو وبيل.

في حراسة المرمى:

يتفوق التشيلي برافو حارس برشلونة على نظيره الكوستاريكي نافاس في ريـال مدريد، حيث شارك برافو في 26 مباراة في الدوري الإسباني، تلقى خلالها 17 هدف وخرج في 13 مباراة بشباك نظيفة، أما الحارس الكوستاريكي نافاس فقد شارك مع ريـال مدريد في 28 مباراة في الموسم الحالي، تلقى خلالهم 24 هدف وخرج في عشرة مباريات بشباك نظيفة.

الدفاع:

يتفوق اللاعب البرازيلي دانيلو من ريـال مدريد على مواطنه ألفيس في برشلونة، حيث شارك دانيلو في 19 مباراة في الدوري أحرز خلالهم هدفين وصنع ثلاثة أهداف آخرين، أما ألفيس فقد شارك في 22 مباراة في الدوري الإسباني لم يحرز خلالهم اي أهداف وصنع ثلاثة اهداف. يعيش مارسيلو فترة كبيرة من التألق مع ريـال مدريد حيث أنه شارك في 24 مباراة أحرز خلالهم هدفين وصنع هدفين آخرين، أما خوردي آلبا فقد شارك في 23 مباراة ولم يتمكن من إحراز أهداف ولكنه صنع ستة أهداف. تستمر المنافسة الكبيرة بين الثنائي بيكيه من برشلونة أمام سيرجيو راموس في ريـال مدريد، ولكن أرقامه راموس تظهر تفوقه على بيكيه، حيث شارك راموس في 18مباراة في الدوري أحرز خلالهم هدفين وصنع ثلاثة اهداف آخرين، أما بيكيه فقد شارك في 23 مباراة أحدرز خلالهن هدف وحيد وصنع هدف آخر. ولا توجد مقارنة كبيرة بين الثنائي الآخر ماسكيرانو في برشلونة وفاران في ريـال مدريد، حيث شارك الأول في 24 مباراة حتى الآن بدون صناعة أو إحراز أهداف، بينام شارك فاران في 21 مباراة ولم يحرز أيضًا أو يصنع أي أهداف.

وسط الملعب:

يلعب الثنائي بوسكيتس في برشلونة وكاسيميرو في ريـال مدريد دورًا مهمًا في الحالة الدفاعية، وشارك كاسيميرو في 17 مباراة أحرز خلالهم هدف وحيد وصنع ثلاثة اهداف آخرين، بينما شارك بوسكيتس في 27 مباراة في الدوري ولم يتمكن من إحراز أهداف ولكنه صنع أربعة أهداف آخرين. على الرغم من الهجوم الذي يتعرض له توني كروس مع ريـال مدريد، إلا أن الأرقام تثبت تألقه مع الفريق الملكي في الموسم الحالي،حيث انه شارك في 26 مباراة في الدوري، أحرز خلالهم هدف وحيد ولكنه صنع ثمانية أهداف، أما الكرواتي إيفان راكيتيتش مع برشلونة فقد شارك في 28 مباراة في الدوري أحرز خلالهم خمسة أهداف ولكنه لم يصنع أي أهداف. يعيش اللاعب الكرواتي فترة كبيرة من التألق مع ريـال مدريد، حيث أنه شارك في 27 مباراة أحرز خلالهم هدف وحيد ولكنه صنع أربعة أهداف، بينما شارك إنيستا مع برشلونة في 20 مباراة في الدوري أحرز خلالهم هدف وحيد وصنع مثله، ولكن الثنائي يعتبروا المحرك الأساسي لهجمات الفريقين في جميع المباريات.

الهجوم:

بالطبع الثنائي رونالدو ميسي هم الأبرز في أي مباراة كلاسيكو، وتكون الأنظار عليهم، رونالدو في الموسم الحالي هو هداف الدوري بإحرازه 28 هدف في 30 مباراة أحرز تسعة أهداف آخرين، بينما شارك ميسي في 25 مباراة أحرز خلالهم 22 مباراة وصنع 12 هدف. وتنتقل المنافسة إلى الثنائي الآخر جاريث بيل أمام نيمار البرازيلي، فغاب جاريث بيل كثيرًا عن المباريات للإصابة ولكنه لعب 18 مباراة في الدوري، أحرز خلالهم 15 هدف وتمكن من صنع عشرة اهداف، أما نيمار فقد شارك في 26 مباراة أحرز خلالهم 21 هدف وصنع 14 هدف آخرين. يعتبر الثنائي لويس سواريز وكريم بنزيما هم الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها الفريقين في بناء هجماتهم، فقد شارك بنزيما في 21 مباراة، أحرز خلالهم 20 هدف وصنع أربعة أهداف آخرين، بينما تمكن سواريز من المشاركة في 28 مباراة وأحرز خلالهم 26 مباراة وصنع خلالهم 15 هدف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Timber by EMSIEN 3 Ltd BG