أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الكرة المصرية » حصاد الجولة 22 للدوري .. ثورة لأهل القاع والإنتاج أبرز المستفيدين
حصاد الجولة 22 للدوري .. ثورة لأهل القاع والإنتاج أبرز المستفيدين

حصاد الجولة 22 للدوري .. ثورة لأهل القاع والإنتاج أبرز المستفيدين

فجر حرس الحدود مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب المصري (3 – 1) في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الإسماعيلية مساء الإثنين ضمن منافسات اليوم الأول بالجولة 22 للدوري المصري.

الفوز الثمين رفع رصيد “كبير العائلة العسكرية” إلى 9 نقاط ابتعد بها عن المركز الأخير بينما تجمد رصيد المصري عند 39 نقطة وأخفق في التقدم للمركز الثاني في غياب الزمالك بسبب تأجيل لقاءه مع الداخلية لمشاركته في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا أمام يونيون دوالا الكاميروني.

وفي مفاجأة أخرى وضع الاتحاد السكندري حدا لخسائره المتتالية وعاد بثلاث نقاط ولا أغلى عقب تفوقه على مضيفه الإسماعيلي (1 – 0) في الإسماعيلية أيضاً في أول لقاء للفريق تحت قيادة مديره الفني الكبير مختار مختار.

من جانبه أ�قف اتحاد الشرطة مسيرة سموحة واجبره على التعادل (1 – 1) في الإسكندرية عصر الإثنين في افتتاح مباريات هذه الجولة وبنتيجة التعادل السلبي انتهى اللقاء الختامي بين المقاولون العرب وطلائع الجيش مساء الثلاثاء.

في باقي النتائج واصل الإنتاج الحربي تألقه وحقق فوزه السابع في أخر عشر جولات عندما تغلب على غزل المحلة (1 – 0) وتقدم للمركز الرابع برصيد 35 نقطة كما عمق أسوان من جراح بتروجيت عندما قلب تأخره أمامه بهدف لفوز بهدفين في أخر خمس دقائق.

يستعرض أهم ظواهر وأرقام الجولة 22 للمسابقة ثم يقدم رؤيته للأفضل ويختار فريق الأسبوع على النحو الاتي:

* 6 مباريات في هذه الجولة شهدت تعادلين و4 انتصارات واحد منها فقط خارج الديار للاتحاد على الإسماعيلي.

* 11 هدف استقبلتها الشباك خلال 6 مباريات 7 منها في الأشواط الأولى و4 في الثانية.

* ارتفع عدد الأهداف هذا الموسم إلى 432 هدف في 195 مباراة بمعدل 2.21 هدف في اللقاء الواحد.

* 7 أهداف بالقدم اليمنى ثنائية منها من خارج الصندوق لعلاء شعبان لاعب الحدود وإبراهيم الشايب لاعب اسوان و3 بضربات رأس.

* تفوق واضح للاعبي الوسط بتسجيلهم 5 أهداف مقابل 3 للمهاجمين ومثلها للمدافعين.

* هدف وحيد من علامة الجزاء سجله محمود فتح الله مدافع الإنتاج الحربي في غزل المحلة وأمن به النقاط الثلاثة لفريق المدرب شوقي غريب.

* هدف وحيد بالنيران الصديقة سجله سيد جاد مدافع حرس الحدود لمصلحة المصري في اللقاء الذي تفوق فيه فريقه (3 – 1).

* عزز حسام سلامة “باولو” مهاجم سموحة موقعة في صدارة الهدافين برصيد 12 هدف يليه بفارق هدفين أحمد رءوف مهاجم المصري ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي والنيجيري ستانلي أوهاويتشي لاعب وادي دجلة.

* 31 ورقة صفراء أشهرها حكام هذه الجولة ومعها 3 بطاقات حمراء لرمزي صالح حارس المصري وجيمس تيدي لاعب بتروجيت وأحمد السيسي من غزل المحلة.

* رغم تأجيل لقاءه مع انبي بسبب مشاركته في لقاء ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا بقي الأهلي في الصدارة برصيد 47 نقطة.

* الأهلي أيضاً واصل تزعمه لقائمة الأكثر فوزاً برصيد 14 انتصار والأقل خسارة (مرتين) في المقابل بات غزل المحلة الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز بعد نجاح حرس الحدود في الفوز على المصري.

** تصدر الأهلي أيضاً صدارة الأقوى دفاعاً بـ 14 هدف في شباكه والاقوى هجوماً مناصفة مع المصري برصيد 35 هدف لكلاً منهما.

اختيارات الجولة 22

أفضل مدير فني .. عبد الحميد بسيوني المدير الفني (الجديد القديم) لحرس الحدود بعد أن قاد الفريق لتحقيق أول فوز له على المصري ثالث الترتيب ومعه الثنائي عماد النحاس مدرب أسوان ومختار مختار مدرب الاتحاد بعد أن قادا فريقيهما لفوزين ولا أغلى على بتروجيت والإسماعيلي.

أفضل لاعب .. يوسف إبراهيم “أوباما” مهاجم الاتحاد الذي سجل هدف الفوز على الإسماعيلي بطريقة رائعة وعزز موقعه في صدارة هدافي الفريق برصيد 6 أهداف.

أفضل هدف .. محمد بسيوني لاعب الشرطة في سموحة (المركز الثالث) إبراهيم الشايب لاعب وسط أسوان في بتروجيت (المركز الثاني) يوسف أوباما لاعب الاتحاد في الإسماعيلي (المركز الأول).

أفضل فريق .. حرس الحدود

فريق الأسبوع

أحمد سعد (حرس الحدود)

أحمد عادل (الشرطة) المعتصم سالم (بتروجيت) – محمود فتح الله (الإنتاج الحربي) – فتحي مبروك (المقاولون)

إبراهيم الشايب (أسوان) عاشور الأدهم (الاتحاد)

محمد بسيوني (الشرطة) – مصطفى جمال (حرس الحدود) يوسف أوباما (الاتحاد)

إيهاب المصري (أسوان)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Timber by EMSIEN 3 Ltd BG