أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار الرياضة » مصر تحقق فوزها الاول بمونديال الطائرة على حساب تونس
مصر تحقق فوزها الاول بمونديال الطائرة على حساب تونس

مصر تحقق فوزها الاول بمونديال الطائرة على حساب تونس

حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة الاثنين اول فوز له في كأس العالم للكرة الطائرة المقامة حاليا باليابان وذلك على حساب تونس بثلاثة أشواط لشوطين (3 – 2).

وشهدت المباراة تنافسا كبيرا بين المنتخبين الذين يمثلان العرب وافريقيا، وكان كلاهما يبحث عن الفوز الأول بعد ثماني هزائم متتالية، بينما كانت البداية لصالح نسور قرطاج الذين فازوا بالشوط الأول بنتيجة 25 – 23 قبل ان يعدل الفراعنة بافتكاك الشوط الثاني بنتيجة 25 – 21.

ومرة أخرى يأخذ منتخب تونس الاسبقية بالفوز بالشوط الثالث بعد تسابق وتلاحق (25 – 23) ليصبح متقدما بشوطين لواحد (2 – 1) لكن من جديد يتمكن المنتخب المصري من التعديل بعد ان سيطر على مجريات الشوط الرابع (25 – 17 ).

بعد ان أصبحت المنافسة متعادلة شوطين لشوطين (2 – 2) لجأ الفريقان الى شوط خامس فاصل آلت فيه الكلمة الأخيرة للفراعنة (15 – 11) بفضل الضربات الساحقة لاحمد عبد الحي الذي كان افضل مسجل في اللقاء، حيث امضى 38 نقطة كاملة مقابل 16 للتونسي حمزة نقة.

وبفضل هذا الفوز الأول، ارتقى منتخب مصر الى المركز التاسع بـ 5 نقاط، فيما بقي منتخب تونس بعد الهزيمة التاسعة على التوالي في المركز 12 والأخير بنقطتين.

وخلال المؤتمر الصحفي عبر قائد المنتخب المصري احمد عبد الحي عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز الأول في المونديال، وأضاف قائلا: “كان يوما صعبا، لكنه كان سعيدا بالنسبة الينا بما اننا حققنا الفوز الاول بعد 8 هزائم وسعيد اننا حققنا الفوز مجددا على تونس التي سنواجهها في التصفيات الاولمبية..”.

المدير الفني لمنتخب مصر ناهد شحاتة صرح من جهته خلال المؤتمر الصحفي قائلا: “انا اشاطر ما قاله احمد عبد الحي فقد كان يوما عصيبا وصعبا ،فبعد ثماني هزائم كان من الصعب ان نضع المنتخب في ظروف  طيبة ولكن المهم اننا فزنا بنقطتين ووضعنا حدا لسلسلة الهزائم ..اهنئ المنتخب التونسي على المباراة طيبة التي قدمها امامنا ..انتصارنا اليوم مهم بالنسبة للتصفيات الأولمبية وكل ما آمله ان نلعب المقابلتين المتبقيتين في المونديال بنفس العزيمة والروح الانتصارية..”.

اما المدير الفني لمنتخب تونس فتحي المكور فقد صرح بعد اللقاء قائلا: “دائما نجد صعوبات كلما واجهنا منتخب مصر …حاولنا  ان نستعد كما يجب لهذه المباراة لكن للأسف النتيجة كانت مخيبة  للآمال وقد ارتكبنا عديد الأخطاء بالرغم من اننا قدمنا  أداء  طيبا”.

يذكر ان منتخب تونس سيواجه الثلاثاء استراليا فيما يواجه منتخب مصر نظيره الفنزويلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Timber by EMSIEN 3 Ltd BG